Pixel-J: مستوى ذكي يتجاوز جيل تسلا

Pixel-J: مستوى ذكي يتجاوز جيل تسلا



ماذا يمكن أن يكون نتاج مجموعة Pixel-J - واحدة من أكثر شركات صناعة السيارات في الصين وأقوى شركة ذكاء اصطناعي في الصين؟

في 8 يونيو ، أطلقت Pixel-J ، وهي مشروع مشترك بين Baidu و Geely Automobile ، إطلاق علامتها التجارية الأولى ROBODAY منذ إنشائها قبل عام ونصف ، وأطلقت رسميًا أول مفهوم روبوت للسيارة ROBO-01. بناءً على هذا المفهوم ، سيتم الكشف رسميًا عن أول نموذج إنتاج لـ Pixel-J هذا الخريف وسيتم إطلاقه رسميًا في عام 2023.

التقنيات الأساسية الموضحة في ROBO-01 ، مثل الشبكة العصبية لروبوت السيارات (PIXEL-J Evolution Technology) ، حل القيادة الذاتية عالي المستوى التكرار الحقيقي ، اندماج الكابينة القائم على SOA ، والصوت الذكي غير المتصل بالمللي ثانية سيكون أيضًا نفذت في سيارة الإنتاج.

"نأمل في بناء سيارة ذكية في متناول الكثير من الناس من حيث السعر ، تصل تمامًا إلى أعلى مستوى للسيارات الكهربائية الحالية من حيث أداء السيارة وجودتها ، ولكنها تتقدم بكثير من الجيل من حيث الذكاء". قال Yiping Xia ، الرئيس التنفيذي لشركة Pixel-J ، لـ CHNECAR: "هذا هدف كبير بالنسبة لي وللشركة بأكملها".

قال Xia Yiping خصيصًا لنسخة الإنتاج من ROBO-01 ، "من أجل ابتكار منتج في سوق سيارات الدفع الرباعي يتقدم تمامًا على جيل Tesla Model Y من حيث مستوى الذكاء."

كيف يتم تحقيق ذلك؟

01

أول إنتاج ضخم مسلح للأسنان

يتم تحديد الدورات الثلاث الإلزامية في روبوتات السيارات حسب الدرجة المحددة

"نحن (نريد) أن نصنع سيارة مرجعية ذكية حقًا ذات قدرات عالية المستوى." من وجهة نظر Xia Yiping ، سيكون التفاعل الصوتي الذكي الممتاز ، والقدرة على القيادة الذكية ، وتعلم القدرة على التكرار لروبوت السيارة Pixel-J هو القدرة التنافسية للمنتج الأساسي.

لهذا السبب ، فإن قمرة القيادة الذكية ونظام القيادة الذكي في ROBO-01 مدعومان بالكامل.

سيُطلق Pixel-J لأول مرة شريحة Snapdragon الرقمية لقمرة القيادة الرقمية للسيارات من الجيل الرابع من Qualcomm في الصين. مقارنةً بشريحة Qualcomm 8155 ، التي تم وضعها للتو على اللوحة لفترة قصيرة ، يتبنى 8295 عملية أكثر تقدمًا 5 نانومتر (8155 تعتمد 7 نانومتر) ، وزادت قوة الحوسبة من 4TOPS إلى 30TOPS دفعة واحدة.

ستدعم شريحة قمرة القيادة ذات القدرة الحاسوبية الكبيرة قمرة القيادة الذكية والتكرار الذكي للقيادة من الدرجة المحددة.

شاشة ROBO-01 المدمجة الكبيرة

ستحقق قمرة القيادة الذكية استجابة صوتية ذكية "ملي ثانية" ووظيفة صوت ذكية "غير متصلة بالكامل" ، والتي ستتخلص من تأثير إشارات الشبكة في الأنفاق ، وتحت الجسور ، ومواقف السيارات ، ومناطق أخرى. بالإضافة إلى الإدراك البصري ، والتعرف على الصوت ، والتقاط الشفاه ، وغيرها من الاندماج متعدد الوسائط لقدرات التفاعل "الشبيهة بالإنسان" ، والتفاعل بين الإنسان والآلة "طبيعي وسلس".

في الوقت نفسه ، ستعمل Qualcomm 8295 أيضًا مع كاميرا خارجية لتكوين تكرار للأجهزة لوظائف القيادة الذكية / المستقلة. وصفه Xia Yiping بأنه النموذج الوحيد في الصناعة الذي يحقق التكرار في الأجهزة.

تجدر الإشارة إلى أن XPENG استخدم سابقًا كاميرا أمامية ومنصة حوسبة Infineon كتكرار على P7 ، مع الخوارزميات المقدمة من Bosch. ولكن مع P5 ، مع وجود LIDAR على متنها ، أزالت XPENG هذا التكرار.

حل الأجهزة للنموذج الأول من نظام القيادة المستقل Pixel-J

سيتم تجهيز الطراز الأول من Pixel-J أيضًا بـ LIDAR ، ونوع يمكن إخفاؤه.

تم تجهيز نظام القيادة الذاتية Pixel-J بشريحتين من NVIDIA Orin X ، والمركبة بأكملها مزودة بـ 31 مستشعرًا خارج اللوحة. يتضمن ذلك 2 ليدار ورادارات بموجة 5 ملم و 12 رادار فوق صوتي و 12 كاميرا.

يقع LIDAR "ضوء القفز" للسيارة النموذجية ROBO-01 في غطاء المحرك الأمامي ، ويحتوي كلا الطرازين LIDAR على مجال رؤية 180 درجة ، والذي يمكن أن يحدد بشكل أفضل العوائق أو المشاة الذين يعبرون اليسار واليمين في سيناريوهات القيادة مثل "تحقيقات الأشباح" و العوائق اليمنى واليسرى. عند تشغيل وضع القيادة الذكي ، لا تحافظ مجموعتا أنظمة القيادة الذاتية "Vision + Dual LIDAR" على التشغيل المستقل فحسب ، بل يمكنها أيضًا النسخ الاحتياطي والتعاون مع بعضهما البعض.

وفقًا للمسؤول ، فإن هذه المجموعة من نظام القيادة الأوتوماتيكي قد أدركت "المجالات الثلاثة لتكامل الطرق السريعة والمدن ومواقف السيارات" ، ولديها قدرة القيادة التلقائية المتقدمة من نقطة إلى نقطة. لقد اجتاز النظام بالفعل وظائف المنعطف الأيسر غير المحمي ، والتعرف على إشارات المرور ، وتجنب العوائق ، ومنحدر التشغيل / إيقاف التشغيل المجاني. عندما يتم تسليم المنتج إلى السوق ، يمكن للمستخدمين الحصول مباشرة على وظائف القيادة المستقلة ذات الترتيب الأعلى في سيناريوهات متعددة.

قال Xia Yiping لـ CHNECAR إنه مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى التي تكون قدراتها الذكية / المستقلة في القيادة محدودة بسبب تغطية الخرائط عالية الدقة وتحتاج إلى الهبوط من مدينة تلو الأخرى ، فإن المدن والسيناريوهات التي يمكن تكييفها عند هبوط نماذج إنتاج Pixel-J أوسع بكثير. "نظرًا للاعتماد الأكبر على التعلم الآلي (بدلاً من الاعتماد الشديد على الخرائط عالية الدقة) ، فلدينا مستوى عالٍ جدًا من التعميم لتغطية المدينة. والسعي هو (بشكل مباشر) منح المستخدمين تجربة قيادة ذكية من سيارة إلى سيارة . "

"نريد أن نبتكر منتجًا في سوق سيارات الدفع الرباعي يتقدم تمامًا ويتجاوز جيل Tesla Model Y من حيث مستوى الذكاء." شدد شيا ييبينغ.

02

سوبر موديل واي مع بايدو

منذ أقل من عامين ، سيتحدى أول منتج لـ Pixel-J شركة Tesla من حيث الذكاء. أخشى أن هذا ليس "وهمًا" لجذب الانتباه. لا تنس أن أحد "الآباء" في Pixel-J هو Baidu ، الذي شارك في نظام القيادة الذاتية لمدة عشر سنوات.

"لدينا نفس الجزء الأساسي من خوارزميات الذكاء الاصطناعي مثل Baidu Apollo (منصة Baidu المفتوحة للقيادة الذاتية) و Radish Express (كابينة Baidu بدون سائق).

أخبر Xia Yiping CHNECAR أن Pixel-J تبنت القدرات التقنية الأساسية الذرية لـ Baidu للصوت والخريطة والقيادة الذكية ، وقامت ببعض التطوير الثانوي والتكامل بين مواقعها المحلية أثناء التطوير ، وبالتالي خلق تجربة منتج أكثر ملاءمة للدفع إلى C-end .

في الوقت نفسه ، قامت Pixel-J أيضًا ببناء نظام الحلقة المغلقة لتكرار بيانات AI الخاص بها مع فريق Baidu ، مما دفع الذكاء الاصطناعي للتعلم والتكرار بناءً على سلوك استخدام المستخدم.

"لذلك أعيد تشكيل كل ما لدينا بصعوبة فنية شديدة فيه."

لقد ترك نظام خوارزمية الصوت الذكي والقيادة الذكية الآن عصر منطق الكود المكتوب بخط اليد بشكل تدريجي ودخل عصر التعلم الآلي المدفوع بالبيانات. يعتمد في الغالب على سيناريوهات التطبيق ، يختار المهندسون بناء شبكة عصبية مناسبة بعد إدخال كميات هائلة من البيانات للتدريب ، حتى يتمكنوا من تعلم التعرف على الصور والتفاعل الصوتي وحتى مهارات القيادة الذكية وتشكيل ذكاء اصطناعي في النهاية يمكنه أداء مهام معينة ، أي الذكاء الاصطناعي.

بعد الانتهاء من التعلم ، سيتم قياس الذكاء الاصطناعي و "تصغيره" إلى نماذج ناضجة ذات أحجام بيانات صغيرة لتقديم خدمات متنوعة مثل مكبرات الصوت الذكية والسيارات الذكية وغيرها من الجوانب النهائية ، وسيتم ترقيتها وتكرارها من خلال تعلم البيانات الجديدة.

جوهر Baidu Apollo هو نظام ذكاء اصطناعي ذاتي القيادة تعلم القيادة لمدة عشر سنوات وتم نشره كميًا في سيارات الأجرة ذاتية القيادة مثل Radish Express لتحقيق قدرة بدون سائق في مناطق صغيرة ذات متطلبات أمان عالية للغاية.

الآن ، تقوم Pixel-J بإحضار Apollo AI ليتم نشرها في مركبات الإنتاج لتمكين قدرات القيادة الذكية / المستقلة في منطقة واسعة مع عملية مراقبة السائق.

واجهة خريطة القيادة الديناميكية ثلاثية الأبعاد الخاصة بـ ROBO-01 بين الإنسان والآلة

بالطبع ، هذه العملية ليست عملية "إحضار" بسيطة ، ولكنها تتطلب سلسلة من التعديلات العميقة: على سبيل المثال ، يوجد الليدار الموجود على السيارة سريعة الحركة على السطح ، في حين أن مجموعة الدرجات لمعامل المقاومة الجمالية والرياح الاعتبارات ، تخطيط الليدار على الجانب الأمامي للسيارة. لهذا السبب ، يحتاج نموذج الذكاء الاصطناعي إلى إجراء تعديلات على بعض قنوات البيانات ؛ على سبيل المثال ، تكييف وسلامة مشاهد Radish Express ومركبة Pixel-J لها متطلبات مختلفة ، وستكون المعلمات المقابلة ومتطلبات نتائج التعلم لنموذج الذكاء الاصطناعي مختلفة تمامًا.

لكن كل هذه التعديلات للتطوير والتكامل الثانوي لن تغير حقيقة أن Apollo AI لديها بالفعل قدرة قيادة كبيرة. مثلما يمكن لأي شخص يمكنه قيادة سيارة عادية ، بعد التدريب والتعلم ، أن يبدأ في سيارة سباق.

في حين أن "التجربة" هي أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل تسلا تتقدم في مجال القيادة الذاتية ، فإن Pixel-J الناشئة لديها أكثر من عشر سنوات من الخبرة المدمجة فيها ، وتجربة Apollo AI أكثر تركيزًا على المناطق الحضرية من المنافسين الآخرين. قيادة أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تعمل بسرعة أكبر على الطرق السريعة. يجري أسطول سيارات الأجرة ذاتية القيادة في بايدو اختبارات طرق حقيقية في أكثر من 30 مدينة في جميع أنحاء البلاد ولديها 27 مليون كيلومتر من الأميال الآمنة للاختبار الذاتي القيادة بدون حوادث. تصبح عتبات الخبرة هذه نقطة البداية لدرجة معينة من الذكاء.

قال Xia Yiping أن بيانات Apollo ذات القيادة الذاتية الحضرية هي أحد الأسباب المهمة التي تجعل قدرة القيادة الذكية / المستقلة Pixel-J تعمل بشكل أفضل في السيناريوهات الحضرية وتغطي نطاقًا أوسع من المدن في بداية الهبوط.

"عند بناء منتج القيادة الذاتية هذا ، يتعين علينا مراعاة ثلاثة أطراف في نفس الوقت: طلب المستخدم على المنتج ، والقدرة التي يمكن أن تحققها التكنولوجيا ، وقيود القوانين واللوائح." قال Xia Yiping لـ CHNECAR عند شرح المسار التقني لـ Pixel-J من حيث الذكاء ، "إذن نحن في الواقع أكثر حول كيفية تعظيم تقاطع هؤلاء الثلاثة."

03

رفع مستوى 200000 يوان مع جيلي

في مايو ، كشف الرئيس التنفيذي لشركة Baidu Robin Li أن النموذج الأول من Guide من المقرر أن يكون سيارة عائلية ، بسعر حوالي 200000 يوان. ولكن سواء كانت LIDAR ، أو Orin X من NVIDIA ، أو Qualcomm's 8295 ، أو سلسلة من المعدات الرائعة مثل الشاشة الكبيرة فائقة الوضوح ثلاثية الأبعاد ، والنوافذ الجانبية التي لا يمكن تتبعها ، ومجموعات الإضاءة المختلفة ، وما إلى ذلك ، كلها "مكلفة" للغاية ، وكيفية تحقيق التكلفة تحت مستوى 200000 يوان؟

"نأمل في الاستثمار في الاستخبارات إلى أقصى حد ، حيث تعتمد الأجزاء الأخرى بشكل أكبر على التعاون بيننا وبين جيلي ، للحصول على مساحة لتحسين التكلفة." أوضح شيا يي بينغ ، موضحًا لـ CHNECAR نموذج التعاون بين كل من Pixel-J ومساهميها.

"نحن نتحمل مسؤولية التفكير في كيفية بناء منتج ذكي ، وقضاء الوقت في تعريف المنتج ، وتطبيق البرامج وإمكانيات الذكاء الاصطناعي التي تمتلكها بايدو ؛ والجمع بين تقنيات أجهزة جيلي والهندسة مع بعضها البعض مع حاجة الطبقة العليا لتحقيق الذكاء. "

"Pixel-J و Geely أكثر تخصصًا في الهندسة والبحث والتطوير والإنتاج التصنيعي المتعلق بهذا التعاون."

لا يوجد حجب للشاشة ، عجلة قيادة قابلة للطي على شكل حرف U.

تم تأكيد إنتاج أول طراز من Pixel-J في مصنع Geely's Hangzhou Bay. بالإضافة إلى ذلك ، قال Xia Yiping أن طراز Pixel-J سيشكل أيضًا تآزرًا مع Geely في سلسلة التوريد. "نشارك أيضًا الكثير من الأجزاء مع جيلي ، لذلك ما زلنا نحصل على الكثير من الدعم من جيلي فيما يتعلق بالتحكم الكامل في التكلفة."

Pixel-J patent: نوع القفز الخفيف ، LIDAR القابل للرفع والقابل للطي الموجود على الغطاء الأمامي

من الجدير بالذكر أنه ليس فقط سلسلة الإنتاج والتوريد ولكن أيضًا جزء من قدرة التكنولوجيا الذكية لـ Pixel-J يعتمد على جيلي.

إن تحقيق قدرة القيادة الذكية / المستقلة عالية المستوى لـ Pixel-J لا يتطلب فقط ذكاء اصطناعيًا أساسيًا ناضجًا مقدمًا من Baidu ، وهي شريحة عالية التفاضل والتكامل ولكن أيضًا مجموعة قوية بما يكفي من الهندسة الكهربائية والإلكترونية لتكون قادرة على دعمها.

في المؤتمر الصحفي ، كشفت Pixel-J النقاب عن هيكلها الذكي ذاتي القيادة عالي المستوى الذي تم بحثه ذاتيًا JET ، والذي يدمج الهندسة الكهربائية والإلكترونية EEA ونظام التشغيل SOA لحمل وظائف أساسية للقيادة الذاتية عالية المستوى وقدرات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التكامل الكامل للمجال (بين المجال وداخل المجال).

من بينها ، يرتبط نظام التشغيل الأساسي Gigabit Ethernet ونظام التشغيل SOA مع الأجهزة والبرامج المنفصلة ارتباطًا وثيقًا بمنافذ API ذات النطاق الترددي العالي والمفتوحة للغاية في البنية الواسعة. يعتمد أيضًا على بنية جيلي الواسعة التي تمكنت Pixel-J من الريادة في عملية البحث والتطوير SIMUCar ، حيث بدأت التطوير الذكي قبل 15 شهرًا من متوسط ​​الجدول الزمني للصناعة ، واستكمال أمان النظام والتحقق من ثباته ، وتقديم تخصيص كامل.

في الربع الأخير من هذا العام ، ستفتتح Pixel-J أول متجر مملوك لعلامتها التجارية في الصين وستقوم ببناء نظام المبيعات والتسليم وما بعد البيع الخاص بها بالكامل في نفس الوقت. باعتبارها حديثة العهد ، ستقضي على السوق في معظم السنوات التنافسية لعام 2023 بقدرة قيادة ذكية عالية المستوى. ما إذا كان Pixel-J ، الذي يقف على أكتاف Baidu و Geely ، يمكن أن يصبح حقًا "وجه" الروبوتات الآلية ، فإن السوق فقط هو الذي يعطي إجابة.

التعليقات

لم يتم العثور على منتجات

تقيم
Blog Search