اتحاد الركاب: إصلاح إنتاج سيارات الطاقة الجديدة في مايو ، التوقعات دون تغيير عند 5.5 مليون وحدة لهذا العام

اتحاد الركاب: إصلاح إنتاج سيارات الطاقة الجديدة في مايو ، التوقعات دون تغيير عند 5.5 مليون وحدة لهذا العام



انتعش سوق سيارات الطاقة الجديدة بما يتجاوز التوقعات في مايو.

وصلت مبيعات سيارات الركاب الجديدة التي تعمل بالطاقة الجديدة إلى 421 ألف وحدة في مايو ، بزيادة قدرها 111.5 في المائة على أساس سنوي و 49.8 في المائة على التوالي ؛ وصلت مبيعات التجزئة الجديدة إلى 360 ألف وحدة ، بزيادة قدرها 91.2 في المائة على أساس سنوي و 26.9 في المائة على التوالي.

في الفترة من يناير إلى مايو ، بلغت مبيعات التجزئة المحلية لسيارات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة 1.712.000 وحدة ، بزيادة 119.5٪ على أساس سنوي. في الأشهر الخمسة الأولى ، شكل سوق الجملة والتجزئة لمركبات الطاقة الجديدة اتجاهاً "على شكل حرف W".

كما تعافى إنتاج ومبيعات تسلا بشكل كبير ، مع خروج أكثر من 40 ألف سيارة من خط الإنتاج منذ استئناف الإنتاج. تم تصدير 22،340 وحدة في مايو ، ومن يناير إلى مايو ، سلمت تسلا 215،851 وحدة ، بزيادة تزيد عن 50 ٪ على أساس سنوي.

01

انتعش حجم الإنتاج والجملة بشكل حاد

في مايو ، زادت مبيعات الجملة الكهربائية النقية في الصين بمقدار 324 ألف وحدة ، بزيادة 96.3 في المائة على أساس سنوي و 51.1 في المائة على التوالي ؛ ارتفعت مبيعات المكونات الهجينة الموصولة بالكهرباء بمقدار 98000 وحدة ، بزيادة 184.4 في المائة على أساس سنوي و 45.8 في المائة على التوالي.

حافظت النماذج الهجينة الموصولة بالكهرباء دائمًا على اتجاه نمو مرتفع. يعتقد Cui Dongshu ، الأمين العام للرابطة ، أن هذا يؤكد إلى حد ما صحة توقعات السوق بأن "المكونات الهجينة هي الخطوة الأولى في تحويل غواصة السيارات الزيتية" من قبل بعض الشركات المصنعة.

في مايو ، انخفض معدل اختراق مصنعي السيارات للطاقة الجديدة بنسبة 26.5 ٪ ، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة اختراق بلغت 12.4 ٪ 14 نقطة مئوية ، ولكن مقارنة بشهر أبريل من هذا العام. مايو ، معدل اختراق مركبة الطاقة الجديدة المستقلة بنسبة 45٪ ؛ السيارات الفاخرة في معدل تغلغل مركبات الطاقة الجديدة بنسبة 19 ٪ ؛ ومعدل انتشار مركبات الطاقة الجديدة ذات العلامة التجارية المشتركة السائدة 4.1٪ فقط.

من حيث البيع بالتجزئة ، بلغ معدل انتشار التجزئة المحلية لمركبات الطاقة الجديدة في مايو 26.6٪ ، بزيادة 15 نقطة مئوية عن معدل الاختراق البالغ 11.6٪ في نفس الشهر من العام الماضي. تم اختراق 51.8٪ من مركبات الطاقة الجديدة من قبل العلامات التجارية المستقلة في مايو. 9.2٪ من مركبات الطاقة الجديدة تم اختراقها بواسطة السيارات الفاخرة ، و 4.0٪ فقط من مركبات الطاقة الجديدة تم اختراقها من خلال العلامات التجارية للمشاريع المشتركة.

من وجهة نظر الدرجات ، يستمر هيكل "الدمبل" لسوق الكهرباء النقية في التحسن. في مايو ، زادت مبيعات الجملة للسيارات الكهربائية من فئة A00 بنسبة 48٪ على أساس سنوي و 137٪ على أساس سنوي ، وهو ما يمثل 23٪ من حصة السيارات الكهربائية النقية.

02

الأداء المتميز لشركات السيارات التقليدية

اكتسبت الشركة المستقلة زيادة كبيرة في سوق الطاقة الجديدة ، وأداء المؤسسات الرئيسية جيدًا. زادت شركات السيارات التقليدية مثل BYD Auto و Geely Automobile و Changan Automobile و CHERY Automobile من حصتها من علامتها التجارية بشكل كبير. زاد كل من SAIC Passenger Cars و FAW HONGQI بأكثر من 260٪ على أساس سنوي ، مما يدل على أن التأثير الإجمالي لاستقرار العمل واستئناف الإنتاج رائع.

من بين العلامات التجارية الرئيسية للمشاريع المشتركة ، تأثرت شمال وجنوب فولكس فاجن بشكل خطير بالوباء وعادت الآن إلى ساحة المعركة. سيارة الطاقة الجديدة بالجملة 13،825 وحدة ، وتحتل حصة 63 ٪ من المشروع المشترك الرئيسي. يعتقد Cui Dongshu أن إستراتيجية التحول الكهربي لشركة VW بدأت تؤتي ثمارها ، لكن العلامات التجارية المشتركة والعلامات التجارية الفاخرة الأخرى لا تزال تنتظر القيام بالدفع.

فيما يتعلق بالطاقة الجديدة ، في مايو ، كان أداء شركات الطاقة الجديدة مثل LEADING IDEAL و NETA و XPENG و LEAPMOTOR و NIO و WM Motor جيدًا ؛ كان أداء المعسكر الثاني لـ NETA و LEAPMOTOR أقوى.

على وجه التحديد ، كانت هناك 13 شركة تجاوزت مبيعات مصنعيها بالجملة 10000 وحدة ، وهو ما يمثل 80 ٪ من إجمالي عدد سيارات الركاب الجديدة العاملة بالطاقة. من بينها: BYD 114،183 وحدة ، Shanghai General Motors Wuling 37،313 وحدة ، Tesla China 32،165 وحدة ، CHERY Automobile 21،772 وحدة ، AION 21،056 وحدة ، SAIC Passenger Cars 20،693 وحدة ، Geely Automobile 19،270 وحدة ، Changan Automobile 11،922 وحدة ، Great Wall Moter 11،637 وحدة ، رائدة مثالية 11.496 وحدة ، NETA 11009 وحدة ، XPENG 10125 وحدة ، و LEAPMOTOR 10،069 وحدة.

ذكر Cui Dongshu أيضًا مسألة نموذج التسويق. وهو يعتقد أنه على المدى الطويل ، ستظل نماذج التوزيع والتوزيع موجودة على المدى الطويل. مع دخول سيارات الطاقة الجديدة تدريجياً مرحلة المبيعات واسعة النطاق والمبيعات المغلقة ، ستظهر أيضًا عيوب نموذج البيع المباشر البسيط.

يتطلب نموذج البيع المباشر علامة تجارية قوية وقوة منتج. في السوق عندما يتجاوز العرض الطلب ، يمكن أن تظل تكلفة التشغيل المباشر مثالية ؛ عندما يتجاوز العرض الطلب ، سيصبح عدد كبير من القنوات المباشرة عبئًا ثقيلًا ، خاصةً تخطيط القناة في السوق الغارق لا يزال يتعين عليه الرجوع إلى تجربة الهواتف المحمولة والصناعات الأخرى ، سيظل نموذج الوكالة لديه بعض مجال للبقاء على قيد الحياة بعد دمج نظام قوي عبر الإنترنت وغير متصل.

03

أداء التصدير مشرق

تصدر سيارة الطاقة الجديدة في مايو 39000 وحدة ، مع الوباء في ظل استئناف العمل ودعم سياسة الإنتاج ، تصدر سيارات الركاب SAIC للطاقة الجديدة 8212 وحدة ، وتصدر Tesla China 22.340 وحدة ، وتصدر NISSAN EJET 3937 وحدة ، وتصدر Geely Automobile 1786 وحدة ، CHERY صادرات الطاقة الجديدة للسيارات 670 وحدة ، سيارات الطاقة الجديدة في سور الصين العظيم 506 وحدة ، مركبات الطاقة الجديدة BYD 415 وحدة ، مركبات الطاقة الجديدة الأخرى لشركات السيارات الأخرى بدأت أيضًا في زيادة جهود التصدير.

منذ عام 2021 ، كان أداء تصدير سيارات الطاقة الجديدة جيدًا ، حيث أصبحت أوروبا وجنوب آسيا الأسواق المتزايدة الرئيسية. وصلت صادرات سيارات الطاقة الجديدة لعام 2021 إلى 310 آلاف وحدة ، بزيادة قدرها 304.6٪ على أساس سنوي.

في مايو ، شكلت سيارات الطاقة الجديدة 21.2٪ من إجمالي حجم الصادرات. تم تصدير 141000 سيارة من قبل العلامات التجارية المستقلة في مايو ، بزيادة 77٪ على أساس سنوي ، في حين تم تصدير 42000 مركبة من خلال المشاريع المشتركة والعلامات التجارية الفاخرة ، بزيادة 76٪ على أساس سنوي.

للأداء المتميز الأخير لتصدير سيارات الطاقة الجديدة. يعتقد Cui Dongshu أن هناك سببين رئيسيين لذلك ، أحدهما هو القدرة التنافسية للمنتجات الصينية ، وبالتالي ازداد الاعتراف بمنتجات السيارات الصينية الجديدة للطاقة.

ثانيًا ، أدى النقص العالمي في الرقائق والموارد إلى انخفاض حاد في إنتاج السيارات في أوروبا والولايات المتحدة واليابان ودول أخرى ، ونقص المعروض في السوق. قال Cui Dongshu إن هذا الوضع يمكن رؤيته أيضًا في ارتفاع أسعار السيارات المستعملة. لقد سد المعروض من المنتجات الصينية الفجوة.

04

حوافز شراء السيارات لها تأثير ضئيل على مركبات الطاقة الجديدة

من وجهة نظر Cui Dongshu ، فإن حوافز ضريبة شراء السيارات التي تعمل بالوقود البالغ 60 مليارًا سيكون لها تأثير ضئيل على مبيعات سيارات الطاقة الجديدة ، والتي لا تزال تُمنح 5.5 مليون وحدة لهذا العام.

في هذا الصدد ، قدم Cui Dongshu 6 أسباب.

أولاً ، مجموعات المستهلكين مختلفة. يتم فصل النطاق السعري لسيارات الوقود ومركبات الطاقة الجديدة بشكل أكثر وضوحًا ، ويتم تمييز النهايات العالية والمنخفضة لمركبات الطاقة الجديدة بوضوح. تختار العديد من العائلات سيارات الطاقة الجديدة لسيارتهم الثانية ، خاصة هذه السيارة التي تفضل فيها النساء سيارات الطاقة الجديدة ، وسوف نot العودة إلى السيارات التي تعمل بالوقود بسبب الاستخدامات المختلفة.

ثانيًا ، تتحسن تقنية السيارات الكهربائية أيضًا. على الرغم من التطور المفرط للسيارة الكهربائية النقية في السنوات الأخيرة في تطوير فوسفات حديد الليثيوم ، مما أدى إلى تحسن بطيء في كثافة الطاقة للبطارية ، لا تزال بعض شركات السيارات تحاول تعزيز تكنولوجيا البطاريات لتحسينها ، مقارنةً بتقنية السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود. أسرع.

ثالثًا ، أنشأت مركبات الطاقة الجديدة في بعض قطاعات السوق مزايا ، لن يعكس المستخدم خياره مرة أخرى. تحتل السيارات الكهربائية في سوق سيارات شبكة التأجير ميزة مطلقة ، والاستخدام المبكر لشبكة تأجير السيارات الكهربائية مدفوعة بالسياسة ، وآخرها هو تكلفة ارتفاع أسعار النفط بعد القيادة ، ولا يستطيع العديد من سائقي سيارات الأجرة تحمل تكلفة قيادة السيارات الزيتية لتشغيل الإيجار.

الرابعة ، الهجين في ميزة فعالة من حيث التكلفة. لدى BYD وبعض شركات سيارات الطاقة الجديدة الأخرى مئات الآلاف من الطلبات التي لم يتم تسليمها ، ودورة تسليم الطلبات طويلة ، وحتى إذا كان هناك عملاء مدعومين من الطلب واختيار سيارات الوقود ، فقد يتم أيضًا تقصير شركات السيارات الكهربائية من خلال دورة التسليم لإكمال حجم العام.

خامساً ، قيود النقاط المزدوجة. إذا زادت مبيعات السيارات الزيتية ، فقد يرتفع أيضًا ضغط النقاط المزدوجة لشركات السيارات. لذلك ، ستحاول شركات السيارات بناء بعض سيارات الطاقة الجديدة للوفاء بلوائح استهلاك الوقود.

سادسا ، أطلقت بعض الحكومات المحلية إعانات خاصة تتعلق بمركبات الطاقة الجديدة ، كما نفذت الوزارات المعنية مركبات طاقة جديدة في الريف لزيادة الترويج لمركبات الطاقة الجديدة في أسواق المقاطعات والريف.

بالنسبة للسوق المحلي ، فإن Cui Dongshu واثق ، فهو يعتقد أنه مع انتعاش تقييم سوق الأوراق المالية الصينية وتراجع اتجاه تسريح العمال في صناعة الإنترنت ، فإن إيقاع إصدار السندات الخاصة الأمامية والجهود المستمرة في هذا المجال من المتوقع أن تنتعش الإنشاءات الجديدة وتوقعات الدخل وثقة المستهلك ، ولا يزال سوق سيارات الطاقة الجديدة المتطورة يمثل حيوية قوية ، لكن السيارات الكهربائية الرائدة أو الاقتصادية ، فئة A00 ، وسوق السيارات الكهربائية من الفئة A0 تتمتع بقدر كبير القدره.

التعليقات

لم يتم العثور على منتجات

تقيم
$17,617.00
متوفر بالمخزون
 

اتصل بنا لمعرفة السعر
متوفر بالمخزون

$15,117.00
BYD Dolphin 2021 Dynamic version
متوفر بالمخزون
 

اتصل بنا لمعرفة السعر
متوفر بالمخزون

اتصل بنا لمعرفة السعر
متوفر بالمخزون

$31,735.00
متوفر بالمخزون
 

$39,676.00
متوفر بالمخزون
 

$22,897.00
متوفر بالمخزون
 

$16,441.00
متوفر بالمخزون
 

$20,411.00
متوفر بالمخزون
 
Blog Search