قطعت Samsung TSMC والبكسل والقوة الحسابية 4 مرات ، هل تمكنت FSD من اختراق L3؟

قطعت Samsung TSMC والبكسل والقوة الحسابية 4 مرات ، هل تمكنت FSD من اختراق L3؟



2022 لشركات السيارات الكبرى ليست جيدة جدًا ، بالنسبة لأعلى قيمة سوقية لشركة السيارات Tesla أيضًا ، كشف ماسك 13 يونيو عن مذكرة داخلية لـ Tesla ، وحذر Musk الموظفين من أن الربع الثاني من عام 2022 لشركة Tesla هو "ربع صعب للغاية" مستحق لنقص سلسلة التوريد. ودعا الموظفين إلى العمل بجهد إضافي للمساعدة في إعادة الشركة إلى مسارها الصحيح ، جنبًا إلى جنب مع تسريحات تسلا للعمال في جميع أنحاء العالم.

الكاميرات التي تمت ترقيتها ، الآن هي L4؟

أحدث تقدم في الطيار الآلي في Tesla جاء أيضًا من Tesla ، التي لا تزال تستخدم حلاً مرئيًا خالصًا للطيار الآلي ، وستقوم بترقية وحدة الكاميرا على السيارة بأكملها. وفقًا لصحيفة كوريا الاقتصادية اليومية ، ستوفر Samsung Mechatronics من Samsung 80 ٪ من وحدات الكاميرا التي تستخدمها Tesla. وفقًا للتقرير ، تبلغ قيمة العقد ما بين 4 ترليون وون و 5 ترليون وون (حوالي 20-25 مليار يوان) ، وتغلبت Samsung Mechatronics على منافسيها LG و Primax Electronics للفوز بالعقد. كما سجلت الصفقة رقمًا قياسيًا جديدًا لأكبر عقد على الإطلاق للمكونات الإلكترونية ، في حين أصبحت Samsung Mechatronics أكبر مورد لوحدات الكاميرا لشركة Tesla. ستزود Samsung 80٪ من وحدات كاميرا Tesla وستوفر LG النسبة المتبقية البالغة 20٪. سيتم تثبيت وحدات الكاميرا التي تصنعها Samsung Electro-Mechanics على تشكيلة Tesla بأكملها ، أي نماذج المبيعات الأربعة الرئيسية ، وبعد ذلك على طرازات البيك أب والشاحنات.

تحتوي وحدات الكاميرا الجديدة على 5 ميجابكسل وهي أكثر حدة بأربعة أضعاف من الجيل السابق 3.0. ستوفر الكاميرات تصورًا لميزات مثل حل الطيار الآلي للرؤية فقط من Tesla ووضع Sentinel. ستبدأ Samsung في الإنتاج الضخم لوحدات الكاميرا الجديدة في وقت مبكر من الشهر المقبل. لكي نكون دقيقين ، فإن الطيار الآلي الذي تستخدمه Tesla في الخارج هو حل رؤية خالص ، وسيؤثر أداء وحدة الكاميرا بشكل مباشر على الأداء الفعلي ، بينما لا يزال النموذج المحلي الحالي يحتفظ برادار الموجة المليمترية المواجه للأمام. تم تجهيز أحدث إصدار من Tesla Autopilot بـ 8 كاميرات بدقة تبلغ حوالي 1.2 ميجابكسل ، وستكون وحدة الكاميرا من الجيل التالي التي تنتجها Samsung بدقة 5 ميجابكسل. ربما يعتقد الناس أن القوات المحلية الجديدة قد دحرجت وحدات البكسل إلى 8 ملايين ، وحتى Baidu صنعت وحدة 15 ميجابكسل ، هل 5 ملايين بكسل كافية؟

القيادة المساعدة الحالية ، لا تحتاج إلى بكسل مرتفع جدًا؟

تقع كاميرات ADS لمعظم شركات السيارات في نطاق 2 ميجابكسل ، ومع قيام التكنولوجيا الذكية برفع مستوى القيادة المساعدة ، يتزايد الطلب المستقبلي على وحدات كاميرا السيارة عالية الدقة. يمكن أن تلبي 2 ميجابكسل تقريبًا الاحتياجات الأساسية للقيادة بمساعدة القيادة الحالية ، لأنه على عكس الهواتف متعددة العدسات الحالية ، فإن الهواتف متعددة العدسات تقريبًا بها كاميرا واحدة فقط للعمل أثناء العمل ، وأخرى الكاميرا في وضع الاستعداد ، لذلك هناك أعلى متطلبات أداء كاميرا واحدة. وكاميرا ADS للسيارة هي كاميرا السيارة بأكملها ستعمل في وقت واحد تقريبًا ، فلا راحة ، والتكرار أعلى ، ولا حاجة إلى التفاصيل الخاصة للشحذ المادي ، ويمكن رؤية المخطط التفصيلي على الخط ، و 2 مليون بكسل هو في الواقع ليس سيئًا للغاية ، في الماضي تلك الصور التي التقطتها الهواتف المحمولة ، لا يمكن رؤيتها ، لذلك في حالة القوانين واللوائح الحالية ، تقل الحاجة إلى كاميرا عالية البكسل.

وضوح الكاميرا أعلى بحوالي 4 مرات ، وتكلفة التصنيع حوالي الضعف ، وتبلغ تكلفة العدسة 1.2 ميجابكسل حوالي 150 يوان ، و 5 ميجابكسل حوالي 300 يوان ، وهذا الجزء من زيادة التكلفة ، بالنسبة لـ Tesla ، يستحق ذلك بالفعل . لا يمكن للكاميرا ذات البكسل المنخفض أن تفي باكتشاف الأهداف البعيدة ، في حين أن التعرف على بعض الأشياء الصغيرة غير مستقر ، لكن البكسل العالي يستخدم بشكل أساسي لتحديد الأهداف البعيدة ومراقبتها. 2 مليون بكسل التقطت معلومات و 5 ملايين ليس مجرد ضعف 2.5 مرة: كاميرا الرؤية السابقة ، على سبيل المثال ، 1-2 مليون بكسل كاميرا فعالة مسافة الكشف في 100-150 متر ، ولكن مجال الرؤية حوالي 50 درجة فقط ، ولكن 5 -كاميرا ميجابيكسل ، ولكن يمكنها تحقيق أكثر من 200 متر من مسافة الكشف في نفس الوقت ، ولكن يمكن أن تحتوي أيضًا على حوالي 100 درجة من مجال الرؤية ، ومسافة الكشف وزاوية التوسع ، مما يجعل مقدار النمو الهندسي للبيانات.

قدرة الكشف عن الكاميرا من الرادار؟

بالنسبة إلى Tesla ، التي لا تستخدم رادار LIDAR وموجة المليمتر ، فإن تحسين مسافة الكشف البصري سيحسن بشكل كبير من ثبات قيادتها الذاتية ، في مشهد فرملة الطوارئ أمام السيارة ، لا يظهر برنامج الرؤية الصافية سيكون نوع انقطاع معلومات الرادار وسوء التقدير أكثر خطيًا ، بحيث يكون قادرًا على توفير قرارات الكبح الخطي ، وتقديم تجربة أفضل وتحسين راحة الركاب. سيناريو آخر أكثر شيوعًا هو الحكم على الأشياء الثابتة. بالنسبة لرادار الموجة المليمترية ، فإن السيارة التي أمامك متوقفة على جانب الطريق ، مما يؤدي إلى التأخر في التعرف عليها ، واستشعار وجود شاحنة متوقفة في الأمام على بعد 110 مترًا من السيارة ، بينما يتعرف حل الرؤية النقية على السيارة على بُعد 180 مترًا من السيارة .

إن مسافة الكشف للكاميرات البالغ عددها 5 ملايين هي بالفعل أكثر من النطاق الذي يمكن تغطيته بواسطة رادار الموجة المليمترية ، وهو أسوأ قليلاً من LIDAR ، لكن التعرف الثابت ليس معصومًا عن الخطأ ...... كما ذكرنا سابقًا ، لـ قد لا تتمكن الكائنات الثابتة مثل العوائق ، أو LIDAR الحالي ، أو رادار الموجة المليمترية ، أو الكاميرا من تحديد هوية كاملة ، وقد يكون نظام التعاون بين المركبات هو الحل الصحيح ، ولكن ليس لدى Tesla حاليًا أي نية لإضافة هذا الجزء من المعدات ، ولا حتى خريطة عالية الدقة.

تم قطع TSMC ، وأصبحت Samsung هي الفائزة

يمكن للكاميرا بدقة 5 ميجابكسل أن ترث بعض الأداء الأساسي من الكاميرا بدقة 1.2 ميجابكسل ، ولكن لا يزال هناك الكثير من بيانات المشهد التي لا تزال بحاجة إلى إعادة جمعها. تصبح ترقية شريحة FSD منطقية ، وستقوم Samsung أيضًا بإنتاج شريحة FSD من الجيل التالي من Tesla.

وفقًا للتقارير ، تعمل Samsung و Tesla بالفعل على تطوير الشريحة بشكل مشترك ، وقد تم بالفعل إنتاج عينات. رقاقة Tesla FSD 4.0 التي تستخدم تقنية 7 نانومتر ، على الرغم من أنها ليست قوية مثل أداء رقاقة 5 نانومتر ، ولكن شريحة تقنية 5 نانومتر من سامسونج ، فإن استهلاك الطاقة مبالغ فيه ، والعائد منخفض أيضًا ، في حين أن إنتاج رقاقة 7 نانومتر أكثر ملاءمة. بالنسبة إلى Tesla ، لديها في الواقع القليل من القدرة التفاوضية الخاصة بها ، وشحنات شرائح Tesla مع مجال الهاتف الخلوي غالبًا ما تكون مئات الملايين من الأرقام ، تكاد لا تذكر ، مما يؤدي إلى أن تكون تنافسية أسعار شرائح Tesla أقل بكثير من Qualcomm والشركات المصنعة الأخرى ، و Intel لا يقوم بالمسبك ، وسعر مسبك TSMC هو ثلاثة أو أربعة أضعاف سعر Samsung ، كما أن Tesla لديها القليل من الخيارات ، كما أن Samsung متعاونة للغاية ، ومباشرة في الولايات المتحدة ، Texas Build مصنعًا ، ولم يكن لدى Tesla اتصالات تعاون عن بعد تقريبًا.

7nm ، 400Tops ، L4 يُقدر أنها مستقرة

حاليًا ، تستخدم Tesla الجيل الأول من رقائق FSD المثبتة في عام 2019 ، وهي شريحة واحدة بقوة حسابية تصل إلى 72 قطعة ، وتيسلا باستخدام قطعتين من التراكب ، والقوة الحسابية الإجمالية لـ 144 نقطة ، وخوارزمية الالتفاف الخاصة بـ Tesla ، والتي تعتمد تقريبًا على حساب "القوة الغاشمة" ، وتحسين بكسل وحدة الكاميرا ، يجب أن تكون القوة الحسابية المتوقعة على الأقل. من المتوقع أن تتطلب الزيادة في وحدات البكسل في وحدة الكاميرا قوة حسابية أكبر بثلاث مرات على الأقل ، أي القوة الحسابيةلاختراق 400Tops ، والذي يشبه التراكب الحالي لشريحتين من Nvidia Orin.

داخل الشريحة ، يتم احتلال شريحة FSD في الغالب بواسطة SRAM (ذاكرة الوصول العشوائي للولاية. 2021 Tesla Technology Day Dojo chip هي نفسها ، الغالبية العظمى من SRAM ، لأن الحوسبة الرئيسية هي التخزين ، والحل الأكثر فعالية هو زيادة سعة SRAM. تبلغ مساحة SRAM لشريحة 14 نانومتر من سامسونج 0.049 ميكرون مربع ، و 7 نانومتر تساوي 0.026 ميكرون مربع. والمكونات المنطقية سامسونج 14 نانومتر كثافة الترانزستور 32.5 مليون ترانزستور / مم 2 ، 7 نانومتر 7LPE زادت إلى 95.3 مليون ترانزستور / مم مربع ، بزيادة قدرها ما يقرب من 3 مرات. تحتاج 400Tops من القوة الحسابية فقط إلى زيادة عدد سعة MAC و SRAM التي يمكن الحصول عليها بسهولة ، عملية Samsung 7nm ، يجب زيادة مساحة البلور العاري بحوالي 100 مم مربع.

قال Musk سابقًا إن شريحة الطيار الآلي HW4.0 (الجيل التالي من FSD) ستحل محل شريحة الطيار الآلي الحالية HW3.0 (الشريحة الحالية) المستخدمة في سيارات Tesla ، والتي يمكن أن تجعل القيادة أكثر أمانًا بنسبة 300 ٪ ، بينما بالمقارنة مع السائقين البشريين ، تم تحسين السلامة بشكل مباشر بنسبة 1000٪. لا أعرف كيف حدد هذه النسبة كميًا ، ولكن أيضًا لمعرفة الأداء الفعلي لـ Tesla FSD التالية. بالطبع ، ذكرت السلطات الأمريكية ذات الصلة بالفعل في الأيام الأخيرة توسيع التحقيق في حوادث مثل مكابح شبح تسلا ، والتي من المتوقع أن تتوسع إلى 830 ألف طراز تسلا ، وقالت إن التحقيق قد تمت ترقيته لتوسيع تحليل الاصطدام الحالي وتقييم البيانات الإضافية. مجموعات ، وإجراء تقييمات للمركبة ، واستكشاف إلى أي مدى قد يؤدي الطيار الآلي وأنظمة تسلا ذات الصلة إلى تقويض فعالية الإشراف على السائقين ، وبالتالي تفاقم العوامل البشرية أو مخاطر السلامة السلوكية.

أنت الآن تنفق 64000 دولار ، وحصلت أيضًا على مستوى L2 + ، وربما وصول الجيل التالي من FSD ، يمكن حقًا السماح لـ Tesla بالدخول L3-L4 ، لدي بعض الأسئلة ، بحلول الوقت الذي يتم فيه ترقية طرازات Tesla لشريحة الكاميرا والكاميرا من Samsung ، الطيار الآلي باعت الحزمة أيضا 64000؟ هل ستكون هناك إجراءات ترقية للمالكين الذين يستخدمون حاليًا حسابات شرائح 1.2 ميغا بكسل و 144Tops؟

التعليقات

لم يتم العثور على منتجات

تقيم
Blog Search