0.15 ثانية لبدء سريع هجين ثنائي المحرك هو الوقت المناسب لاختبار محرك MACH الهجين الأول SUV Haoji

0.15 ثانية لبدء سريع هجين ثنائي المحرك هو الوقت المناسب لاختبار محرك MACH الهجين الأول SUV Haoji

عندما يتعلق الأمر بالسيارات الهجينة ، فإن الشيء الأكثر شيوعًا الذي يتبادر إلى الذهن هو محرك تويوتا التوأم وهوندا هايبرد ، وبالفعل في الماضي ، إذا أردنا شراء طراز هجين ، يمكننا فقط البحث عن علامات تجارية مشتركة. ومع ذلك ، مع تطوير مجال الطاقة المحلي الجديد الخاص بنا ، يمكننا اختيار النماذج الهجينة للعلامات التجارية المستقلة التي أصبحت أكثر وفرة ، أطلقت BYD و Changan و Chery و Great Wall Motor منتجات هجينة ، وجلست NISSAN Fengshen أيضًا ، أطلقنا تقنية MACH Twin Engine MHD الهجينة ، وقمنا باختبار قيادة Haoji (وهي أول سيارة دفع رباعي مجهزة بهذه المجموعة من موديلات الطاقة. ربما لا تزال غير معتاد على هذه السيارة ، بعد كل شيء ، تم إطلاقها بعد فترة وجيزة لم يكن لدى Haoji أيضًا الكثير من الدعاية ، وقوتها هي في الواقع كيف؟ هذه المرة سأكشف لك من خلال تجربة اختبار القيادة هذه.

Haoji هو أول طراز SUV يعتمد على منصة DSMA للهندسة المعيارية المتقدمة لمجموعة NISSAN ، ويقدم إصدارات الوقود والهجين للمستهلكين للاختيار من بينها ، ومنذ فتح الأمر الأعمى في 21 مايو ، كسرت أوامر الحجز 10000 وحدة حتى الآن . من المفهوم أنه من المتوقع أن يتم افتتاح Haoji رسميًا للبيع المسبق هذا الشهر ويتم إدراجه في أغسطس ، مع نطاق سعري متوقع يتراوح بين 100،000 و 150،000 يوان.

يشبه التصميم الخارجي "Wind Trace" مع مخطط اللون الأخضر Aurora النسيم المنعش في الصيف

بالإضافة إلى النظام الهجين ، فإن الميزة الأكثر وضوحًا لهذه السيارة هي المساحة الكبيرة. على الرغم من وضعها كسيارة SUV مدمجة ، إلا أن قاعدة العجلات تصل إلى 2825 مم ، وهو مستوى مناسب من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. إذا لم تكن واضحًا بشأن هذا المفهوم ، فيجب أن تفهم ما هو مستوى Haoji عند مقارنته بقاعدة العجلات 2850 مم من Highlander. فقط من المؤثرات المرئية ، فإن Haoji هي أيضًا مهيبة للغاية ، لأنها لا تحتوي فقط على قاعدة عجلات طويلة ولكن أيضًا بجسم عريض جدًا ، مما يمنح الناس شعورًا بالقوة والقوة. مع تصميم الشبكة الأمامية ، فإن التأثير البصري مثير للإعجاب للغاية. يُطلق على الشبكة الأمامية لـ Haoji اسم "عاصفة العاصفة" لأنها عبارة عن شبكة شلال مستقيمة تشبه الآثار التي خلفتها الرياح وتآكل الرمال على Gobi ، مما يخلق إحساسًا بالجمال الطبيعي ، مع ظهور عدد كبير من المواد المطلية أيضًا أكثر رياضية وأنيقة.

من خلال منتصف حزام الضوء LED ، يمكن أن يكون تصميم NISSAN Feng Shen LOGO مضيئًا ، كما تم دمج جانبي حزام الضوء أيضًا في النمط المتدفق لوظيفة اللغة الخفيفة ، في حين أن المصابيح الأمامية عبارة عن تصميم مقسم مرتبة على الجوانب السفلية من الوجه الأمامي.


عند القدوم إلى جانب السيارة ، إذا ما قورنت بسيارة الدفع الرباعي المدمجة التقليدية ، يمكنك الشعور بـ "الإحساس بالاضطهاد" الذي يجلبه حجم Haoji ، خاصة مع تصميم الخصر العالي ، مما يجعل الجسم يبدو أكثر قوة. مع سقف التعليق وشكل عمود D على طراز اليخت ، بالإضافة إلى زخرفة الحاجب الأسود للعجلة ، فإن الإحساس المرئي العام للمنتجات السابقة لعلامة Fengshen التجارية في الجو الرياضي والشعور بالفخامة قد تحسن بشكل كبير ، تصميم الجسم بلونين يخلق أيضًا التأثير المرئي لكابينة منفصلة. تم طلاء السيارة التجريبية التي حصلنا عليها هذه المرة باللون الأخضر Aurora ، والذي أعتقد أنه أكثر الطلاء "لمعانًا". بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر Haoji أيضًا باللون الأبيض الخزفي والأسود Duan Yan و Shen Mo Blue و Xinghe Gray.

الإطارات مزودة بإطارات Pirelli's Scorpion بمواصفات 235/50 R19 ، والتي يتم تثبيتها في الغالب على بعض الموديلات الراقية من ماركات المشاريع المشتركة وتتميز بأداء ممتاز من حيث الأداء الرياضي والراحة والهدوء ومقاومة التآكل والسلامة عامل ، وهي إطار شامل نسبيًا.

بالمقارنة مع جانب السيارة وأمامها ، فإن الجزء الخلفي من Haoji ليس بارزًا جدًا ، بل هو أكثر بساطة. تعكس مجموعة مصابيح الذيل الجارية تصميم المصابيح الأمامية. لتعزيز الجو الرياضي والشباب للسيارة ، تم تصميم جناح في الجزء العلوي من المؤخرة وتصميم مخفي تحت المؤخرة لتعزيز الإحساس العام بالمؤخرة. ومن الجدير بالذكر أن نسخة الوقود ستتبنى تصميمًا ثنائيًا للعادم بمخرج واحد ، مما سيعزز الجو الرياضي إلى حد ما. بشكل عام ، يتماشى التصميم الخارجي لـ Haoji إلى حد كبير مع معايير شباب اليوم ، فهو بسيط ولكنه غير معقد ورياضي ولكن ليس مبهرجًا. على الأقل من وجهة نظري ، يجب أن يكون Haoji أحد المنتجات التي تتمتع بأقوى تصميم في ظل NISSAN Fengshen ، ويمكن أن تجعلني كل تفاصيل الجسم أتذوقها بعناية.

شراء السيارة وإرسال "Hao sister" ، المساحة الخلفية مماثلة لسيارة SUV متوسطة المستوى

عندما دخلت السيارة ، تساءلت عن الأخبار التي تفيد بأن النطاق السعري يتوقع أن يتراوح بين 100،000 و 150،000 يوان. التصميم والمواد المستخدمة في السيارة ممتازة ، والكونسول الوسطي بالكامل مغطى بالجلد الناعم ، والذي تجاوز معظم موديلات العلامات التجارية المحلية المستقلة من حيث المظهر. تتبنى الكونسول الوسطي تصميم عناق غير متماثل ، يُطلق عليه رسميًا "Blast Around Hugging Cockpit" ، مع إمالة الكونسول الوسطي إلى جانب السائق ، مما يوفر رؤية أفضل نسبيًا للسائق الرئيسي والتصميم المريح. يعد تصميم الشاشة المزدوجة أيضًا مثيرًا للاهتمام ، حيث إنه لا يعتمد شكل التحويم الشائع ، بل تصميمًا مضمنًا ، كما لو كان مدفونًا في الكثبان الرملية.

حجم كل من لوحة العدادات LCD الكاملة والشاشة المركزية 12.3 بوصة ، وتتميز الشاشة بوضوح جيد واستجابة كافية ، وشعور التشغيل لا يصل إلى مستوى المستوى المحلي الأول الحالي ، ولكنه جيد الأداء في الطراز الهجين الذي لا يمتلك مساحة كبيرة للاختيار. تم تصميم الشاشة بأحدث نظام للسيارة WindLink OS ، والذي يحتوي على ثروة من التطبيقات المحلية للمستخدمين لاستخدامها ، مثل Aiki و Singing Bar و Baidu Maps وما إلى ذلك ، وحتى القدرة على تنظيف مقاطع الفيديو القصيرة.

يمكن أن يساعدك في التحكم في تشغيل الموسيقى ، والتحكم في تكييف الهواء ، وفتح النوافذ وإغلاقها ، وما إلى ذلك. ويمكنه أيضًا اختيار صور مختلفة وفقًا لتفضيلاتك. تم تجهيز السيارة أيضًا بوظيفة القيادة الذاتية شبه L3 ، لكننا لم نتمكن من تجربة هذه الوظيفة في العمق لأننا كنا في اختبار القيادة.

عند الوصول إلى الصف الخلفي ، توفر قاعدة العجلات مقاس 2825 مم أيضًا ميزة كبيرة للمساحة الخلفية لسيارة Haoji. خذني كمثال ، طولي 176 سم ، بعد ضبط وضعية الجلوس المناسبة في الصف الأمامي ، لا يزال هناك قبضتان من مساحة الأرجل في الصف الثاني ، وقبضة كاملة من مساحة الرأس ، مع 10 مستويات لتعديل مسند الظهر و 1.17 مربع أمتار من أكبر مظلة بانورامية في فئتها ، مما يوفر تجربة قيادة جيدة في الصف الخلفي.

MACH Twin Engine MHD Hybrid System 32 توليفة طاقة

تم تجهيز مجموعة نقل الحركة Haoji بنظام MACH Twin Engine MHD الهجين ، وهو محرك سعة 1.5 لتر بشاحن توربيني مقترن بمحرك كهربائي بقوة مشتركة تبلغ 180 كيلو وات وعزم دوران مشترك يبلغ 540 نيوتن متر ، وهذه البيانات قريبة جدًا بالفعل من 3.0 محرك تي. يوفر NISSAN Fengshen Haoji أيضًا تعديلًا لثماني سرعات لتخصيص الطاقة ، وجهد توجيه قابل للتعديل بسرعتين ، المستقبل سينضم أيضًا إلى تعليق قابل للتعديل بسرعتين ناعم وصعب ، لذلك يمكن للسائق تحقيق 32 مطابقة مختلفة من أوضاع القيادة المطابقة.

بفضل المحرك الكهربائي بسرعات منخفضة ، فإن Haoji Hybrid لديها استجابة بدء تشغيل تبلغ 0.15 ثانية. عندما يتم الضغط على دواسة الوقود ، يتم إعادة الطاقة أولاً إلى القدم ، مما يجعل الاستجابة فورية وعند الطلب. على الرغم من أن الاستجابة ستكون سريعة ، إلا أن هذه المجموعة من القوة لا تجلب لي إحساسًا حادًا بالتسارع في البداية ، ولا يزال الإحساس الجسدي على الجانب الخطي. بمجرد أن تصل السرعة إلى 30 كم / ساعة أو أكثر ، يتدخل كل من المحرك والمحرك في نفس الوقت ، وعندها فقط يمكنني أن أشعر بإخراج الطاقة لهذه المجموعة من الطاقة.

يستخدم نظام MACH Twin Engine MHD الهجين المجهز بمحرك Haoji Hybrid تصميم محرك عمود متوازي ، مما يسهل تحقيق نسبة وزن الجسم بنسبة 50:50 مقارنة بالأنظمة الهجينة التقليدية ، ويوفر تحسينًا كبيرًا في تجربة المناولة. يتم وضع المحرك والمولد الكهربائي بشكل متوازٍ ، مع محرك كهربائي خالص أثناء بدء التشغيل العادي ومتابعة الازدحام ، ووضع السلسلة عند بدء التشغيل عند دواسة الوقود العالية وتكون طاقة البطارية منخفضة ، وستقوم السيارة أيضًا بضبط وضع القيادة بنفسها بعد يتم زيادة السرعة وفقًا للتشغيل الفعلي للسائق. في سيناريو السرعة العالية ، ستصل سرعة السيارة بشكل عام إلى ما يزيد عن 100 كم / ساعة ، عندما يعتمد نظام MACH TwinPower MHD الهجين وضع القيادة المباشر للمحرك.

في كل من اختبار التسارع واختبار الكبح ، يمكننا أن نشعر أن Haoji تقوم بعملهالقمع ضوضاء الإطارات وضوضاء الرياح خارج السيارة ، حتى نتمكن من رؤية أن السيارة بذلت أيضًا جهودًا كبيرة في الهدوء. لا سيما عندما تكون سرعة السيارة في حدود 70 كم / ساعة ، تكون الضوضاء الصادرة عن المحرك غير مسموعة تقريبًا داخل السيارة ، هادئة جدًا ، ولا يوجد سوى ضوضاء رياح وضوضاء إطارات ضئيلة ، وبدعم من النظام الهجين ، فإن Haoji لديها أداء NVH مشابه لأداء السيارة الكهربائية النقية عند القيادة بسرعات منخفضة ومتوسطة.

أخيرا

باعتباره أول طراز SUV من نظام MACH Twin Engine MHD الهجين الجديد من NISSAN Fengshen ، فقد تحسن Haoji بشكل ملحوظ مقارنة بالموديلات الأخرى في مجموعة المنتجات الحالية ، سواء من حيث مفهوم التصميم الداخلي والخارجي ، واختيار الصنعة ، والتكوين الذكي. على سبيل المثال ، يعد برنامج Queen's Co-Driver وقاعدة عجلات 2825 مم نادرة في فئتهما. على الرغم من أنه لا يزال هناك بعض الأداء الذي لا يمكننا اختباره في الحالة الحالية للسيارة الاختبارية ، إلا أن Haoji تركت لنا بالفعل انطباعًا أفضل ، فالطلبات العمياء في اليوم الأول يمكن أن تكسر 10000 ليست رياحًا فارغة. بعد إدراج السيارة الجديدة ، ستنافس أيضًا Changan CS75 PLUS و Haval H6 و Geely Star Yue L. دعونا ننتظر ونرى ما إذا كان نظام الطاقة الجديد يمكنه الفوز بتقدير المستهلك.

التعليقات

لم يتم العثور على منتجات

تقيم
Blog Search