Crash / Shorting / Runaway ، NIO في صيف حافل بالأحداث ، يتسارع إلى أحلك ساعة

قبل أسبوعين ، سقطت مركبة اختبار NIO من ارتفاع في ميناء Shanghai Auto Innovation ، مما أسفر عن مقتل اثنين من سائقي الاختبار. بعد ذلك ، أصدر NIO بيانًا ، مما يعني أنه بناءً على تحليل المشهد ، تم التأكيد في البداية على أن هذا كان حادثًا لا علاقة له بالمركبة نفسها. مثل هذا التصريح الذي يقلل من شأن مأساة الحياة البشرية ويسارع إلى تنقية الهواء أثار على الفور أزمة علاقات عامة لـ NIO ، حيث اتهمها مستخدمو الإنترنت بعنف بأنها "بدم بارد جدًا".

nio

 

لم يستمر NIO في الاستجابة ، ويبدو أنه يعتزم اتباع نهج بارد تجاه أزمة العلاقات العامة هذه والانتظار حتى تهدأ حرارة الحادث. ومع ذلك ، تسرب المنزل ، ومؤخرا فقدت سيارة NIO السيطرة عند مدخل مستشفى في خنان لوهي ، مما أدى إلى سقوط عدد من المشاة وإسقاط عدد من المارة على جانب الطريق ، مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص ، توفي أحدهم بعد الإنقاذ ، وأصيب الخمسة الآخرون بإصابات غير مهددة للحياة وأضرار جسيمة للمركبة.



يعد هذا ثانى حادث على التوالى فى نصف شهر. لم تهدأ وفاة سائق الاختبار بعد ، وفقدان السيطرة وضع NIO مرة أخرى في دائرة الضوء.



على الرغم من أنه وفقًا لتقرير الشرطة الصادر عن مفرزة إدارة المرور في مكتب الأمن العام في لوهي ، فإن الحادث كان بسبب خطأ السائق ، مما يعني أن المسؤولين أثبتوا له هذه المرة أنه لا علاقة له بالمركبة نفسها.



لكن من المفارقات ، أنه لم يكن هناك بيان من NIO حول الحادث. قد تكون الاستجابة الصامتة قد قطعت شوطًا ما لتجنب الإضرار بصورة العلامة التجارية بسبب العلاقات العامة "غير الاحترافية". ومع ذلك ، فإن عدم الاستجابة قد أزعج العديد من الأشخاص الذين يريدون تثبيت NIO على عمود العار "بدم بارد".



علاوة على ذلك ، في ضوء هذين الحادثين والوضع الحالي لـ NIO ، يبدو أن هذا الرئيس الذي نصب نفسه للقوة الجديدة يمر بلحظة مظلمة.



في الواقع ، الصداع الأخير لشركة NIO ليس فقط قصة العلاقات العامة ولكن أيضًا تقرير البيع على المكشوف الصادر عن Grizzly Bear. اتهم التقرير الأخير NIO بـ "ألعاب محاسبية" وبالغ في الإيرادات والربحية ، وهو ما يرقى إلى الكشف عن الأسرار الخفية لـ NIO للجمهور.

يهدف التقرير إلى الكشف عن تضخم الإيرادات الفعلية وصافي الدخل لـ NIO بنحو 10٪ و 95٪ على التوالي من خلال الطرف المرتبط به ، Wuhan Weineng ، الذي ساهم بما لا يقل عن 60٪ من نمو الأرباح. بالإضافة إلى ذلك ، توقعت وول ستريت أن يخسر NIO 5.947 مليار في السنة المالية 2021 ، لكن NIO أبلغت عن خسارة صافية بنسبة 50 ٪ أعلى من المتوقع عند 3.007 مليار يوان ، وهو ما يعتقد Grizzly أنه يُعزى أيضًا إلى UE.



على الرغم من أن NIO لا تقر بما يشير إليه تقرير Grizzly ، وتقول إنها ستتخذ إجراءات قانونية للدفاع عن مصالح مساهميها. ولكن حتى الآن ، لم يخرج بأي "دليل" قوي ، وتبخرت قيمته السوقية بمقدار 36 مليار دولار هونج كونج بسبب تقرير البيع على المكشوف ، وهو أمر مفجع للغاية.

بعد كل شيء ، NIO تعاني بالفعل من نقص في المال في الوقت الحالي.

 

nio

تُظهر البيانات أن NIO سجلت خسارة صافية قدرها 4.02 مليار يوان صيني للعام بأكمله لعام 2021 ، ويستمر الربع الأول من تقرير أرباح هذا العام في إدامة الخسارة كلما زادت مبيعاتها ، لتصل إلى 1.783 مليار يوان صيني ، تتوسع إلى 295.56٪ سنويًا. -خلال العام. الأمر الأكثر إثارة للقلق هو نمو الإيرادات الضعيف المزمن لـ NIO ، والذي كان في نطاق 5-10٪ لمدة 5 فصول متتالية ، وفقًا لبيانات أرباحها.



علاوة على ذلك ، بدأت مبيعات NIO أيضًا في الانخفاض.



وفقًا للبيانات العامة ، في النصف الأول من عام 2022 ، بلغت شحنات XPENG و LEADING IDEAL في "Wei Xiaoli" 68983 و 60403 وحدة على التوالي ، بزيادة 124٪ و 100٪ على أساس سنوي. كانت عمليات تسليم NIO في النصف الأول من العام 50827 وحدة فقط ، وكان نموها السنوي 21.10 بالمائة فقط. حتى NETA و LEAPMOTOR تمكنا من تحقيق 63،131 و 5،1994 عملية تسليم على التوالي ، بزيادة قدرها 199٪ و 265٪ على أساس سنوي.



لقد تأخرت NIO في أداء المبيعات لبعض الوقت. منذ يوليو من العام الماضي ، فقدت المركز الأول في عمليات التسليم الشهرية للسيارات الجديدة ، وفي فبراير من هذا العام ، تم إخراجها من المراكز الثلاثة الأولى من قبل شركة NETA Motors وتراجعت إلى المركز الرابع ، وهو مؤشر واضح على انخفاض مبيعات NIO.



كان هناك وقت كان فيه NIO في الجزء العلوي من معسكر القوة الجديد ، ويجلس في المركز الأول مع ES8 واحد فقط. الآن بالإضافة إلى ES8 ، أصدرت NIO نموذجًا جديدًا ES7 هذا العام ، وهناك خطط لإصدارات مطورة من ES8 و ES6 و EC6 ، بالإضافة إلى سيارتين سيدان ، ET5 و ET7 ، لستة منتجات كاملة ، لا تزال المصفوفة النموذجية الأكثر وفرة بين القوى الجديدة حتى الآن.

من المنطقي أن نقول إنه مع تأثير تجارة الأحصنة ، يجب أن تترك نظيراتها متخلفة عن الركب. ومع ذلك ، فإن الواقع ليس هو نفسه ، لأن سيارات NIO الجديدة لم تسبب الكثير من القلق أو القلق ، خاصة مع وجود الطرازين LEADING IDEAL L9 و XPENG G9 في الخلفية. والسبب في ذلك هو أن ES7 تواصل أسلوب القتال ضمن تسلسل طراز NIO ، حيث كان أفضل المنافسين للنماذج هم جميعًا نماذجهم الخاصة. وغني عن القول ، أن هذه علامة حمراء لتخطيط منتج NIO.



بالإضافة إلى ذلك ، يعلن إطلاق ES7 أيضًا عن إيمان العلامة التجارية NIO بالذهاب إلى اللون الأسود في الطرازات الراقية. ولكن من ناحية أخرى ، فهذا يعني أيضًا أن صافي ربح NIO بعيد المنال.



في هذه الأثناء ، لم يتبق سوى القليل من مسرحية المنصة الكهربائية المتطورة التي كانت NIO تفتخر بها ذات يوم ، مع دوامة Tesla الهبوطية وظهور العلامات التجارية المحلية للسيارات الكهربائية ؛ فيما يتعلق بالقيادة الذكية ، فقد ادعت منذ عام 2017 أنه سيتم تزويدها أولاً بـ Mobileye Q4 لدعم القيادة بدون سائق ، ومع ذلك ، اليوم ، بعد خمس سنوات ، لا يعكس اعتماد LIDAR في الأجهزة ، باستثناء الليثيوم الصلب- تم الإعلان عن خطة الإنتاج الضخم لـ ion 2022 التي تم الإعلان عنها قبل عامين في NIO DAY جنبًا إلى جنب مع ET7 لم تعد NIO مذكورة.



بشكل عام ، أخشى أن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يصمد أمام قصة العلامة التجارية "الراقية" هو أكبر علامة تجارية لها - "الخدمة". الشيء الوحيد المتبقي لدعم قصة العلامة التجارية "الراقية" هو أكبر علامة تجارية لها - "الخدمة".



ومع ذلك ، عندما تكشف أحداث العلاقات العامة ، الواحدة تلو الأخرى ، الطبيعة الوحشية لـ NIO كشركة ورأس مال ؛ عندما تبلغ وكالات البيع على المكشوف المعروفة في الخارج أن الهيكل المالي الداخلي لـ NIO في حالة من الفوضى ؛ عندما تتلاشى هالة التكنولوجيا الطليعية التي كانت تعتمد على المستوى العالي. أخشى أن يصبح المستهلكون ، أو بالأحرى المعجبون بإيمان NIO ، محبطين قليلاً.



خلال ثماني سنوات من وجودها ، كانت NIO في أزمة في كثير من الأحيان ، على ما يبدو. تذكر أنه قبل ثلاث سنوات ، اعتبرت وسائل الإعلام أن قائد NIO Li Bin هو الأسوأ في عام 2019 ، وهو العام الذي كان فيه Li Bin في خضم الحرق وكان NIO على وشك وحدة العناية المركزة. لقد كان شيئًا جيدًا أن لجنة الإشراف على الأصول المملوكة للدولة وإدارتها في Hefei قدمت 7 مليارات يوان من الأموال المنقذة للحياة في ذلك الوقت لمساعدتها على المضي قدمًا ، مما أدى إلى عكس الدراما التي شهدت لاحقًا ارتفاع القيمة السوقية بمقدار 100 مليار يوان. الآن ، في أحلك ساعة ، هل يستطيع Li Bin إنقاذ اليوم مرة أخرى وقيادة NIO خلاله؟ سوف نرى.

التعليقات

لم يتم العثور على منتجات

تقيم
$56,573.00
متوفر بالمخزون
 

$55,102.00
متوفر بالمخزون
 

$67,161.00
متوفر بالمخزون
 

$71,279.00
متوفر بالمخزون
 

$48,235.00
متوفر بالمخزون
 

$65,691.00
متوفر بالمخزون
 
Blog Search