تجاوزت مبيعات العديد من شركات السيارات 10000 وحدة في مايو مع انحسار تأثير الوباء

تجاوزت مبيعات العديد من شركات السيارات 10000 وحدة في مايو مع انحسار تأثير الوباء



في مايو ، انتعشت مبيعات شركات السيارات بشكل مطرد ، وتجاوزت مبيعات العديد من شركات السيارات 10000 وحدة.

مقارنة بشهر أبريل ، ارتفعت مبيعات كل شركة سيارات ، لكن معدل الزيادة يختلف. يشير الارتفاع السنوي في المبيعات إلى أن تأثير الوباء قد خف وأن صانعي السيارات قد بدأوا في دخول فترة انتعاش المبيعات.

علمت NECTAR من NIO و XPENG و AION أن وضع الإنتاج لشركات السيارات الثلاث قد تطبيع تدريجياً ، لكنها لا تزال تواجه العديد من الشكوك على مستوى سلسلة التوريد.

مصدر البيانات: مدونة مصغرة رسمية لكل شركة سيارات

فيما يتعلق بالمبيعات المطلقة ، شهدت شركات السيارات التي لديها مصانع أقيمت في منطقة دلتا نهر اليانغتسي زيادة أكبر في المبيعات على أساس سنوي ، والتي ترتبط بتحسين الوباء.

في الوقت الحالي ، لا تزال شركات السيارات في مرحلة استيعاب طلبات الربع الأول ، وبعضها لم يتمكن من استكمال تسليم الطلبات التي تم تحصيلها قبل الزيادة العامة في أسعار السيارات في مارس.

ومن الجدير بالذكر أن شركة NIO باعت أقل من 10000 وحدة لمدة خمسة أشهر متتالية ، وهو أسوأ أداء بين الفئة الأولى لشركات سيارات الطاقة الجديدة. من ناحية أخرى ، فإن أداء العلامة التجارية الصاعدة AITO أكثر تفاؤلاً. في مايو ، وصلت العلامة التجارية Ask world إلى التسليم الشهري لأكثر من 5000 وحدة لأول مرة ، وتجاوز حجم تسليم AITO M5 11000 وحدة منذ بدء التسليم في مارس.

01

يواجه NIO تحديات متعددة

لمدة خمسة أشهر متتالية ، باعت NIO أقل من 10000 وحدة.

مصدر البيانات: NIO Motors

لا يرجع ضعف تسليم NIO إلى نقص الطلبات ، ولكن يرجع بشكل أساسي إلى الوباء الذي يؤثر على الإنتاج. NIO ، التي يقع مقرها الرئيسي في شنغهاي ومقرها الإنتاجي في Hefei ، مقاطعة Anhui ، هي واحدة من شركات السيارات الأكثر تضررًا من هذه الجولة من الوباء. ارتفعت تسليمات NIO في مايو بنسبة 38.4٪ فقط على أساس سنوي ، مما يدل على شدة تأثير الوباء.

للإشارة ، مع ذلك ، بدأت RISO ، التي تمتلك أيضًا قاعدة إنتاجها في منطقة دلتا نهر اليانغتسي والأقرب إلى شنغهاي ، في التعافي بسرعة في مايو ، حيث ارتفعت عمليات التسليم بأكثر من 175٪ على أساس سنوي.

نظرًا لأن مزيج منتجات LEADING IDEAL و NIO وأنظمة سلسلة التوريد ليست متماثلة ، فإن المقارنة المباشرة لأرقام الزيادة مقارنة بالعام الماضي ليست ذات مغزى ، ولكن NIO تحتاج إلى مضاعفة جهودها على مستوى سلسلة الإنتاج والإمداد للحاق بمنافسيها. معدل الاسترداد.

خارج تأثير الوباء ، يوجد NIO حاليًا في نافذة فرصة للتعبير عن استبدال المنتج ، بينما تغيرت مستويات الخدمة والبيئة التنافسية أيضًا بشكل كبير نسبيًا.

على مستوى المنتج ، تم طرح جميع طرازات ES6 و ES8 و EC6 المعروضة للبيع حاليًا في NIO منذ أكثر من عامين ، وتراجعت قدرتها التنافسية الإجمالية ، في حين أن ET7 الجديدة في مرحلة زيادة السعة. مع فقدان السيارات القديمة للقدرة التنافسية وعدم بدء تسليم السيارات الجديدة بكميات كبيرة ، فإن NIO في فترة قصيرة من حيث تسليم المنتجات.

فيما يتعلق بمستويات الخدمة ، لم ينخفض ​​مستوى الخدمة المقدمة من NIO للمالكين بشكل كبير ، ولكن الزيادة في المنافسين وحقيقة أن الخدمة على غرار NIO أصبحت المعيار لجميع العلامات التجارية الراقية جعلت خدمة NIO أقل تميزًا و أقل جاذبية للمستهلكين.

وفقًا لخطط NIO ، بدءًا من يونيو ، سيدخل NIO ET7 في زيادة سريعة في القدرة الإنتاجية ، وسيبدأ تسليم NIO ET5 في سبتمبر. وفي الوقت نفسه ، من المتوقع إطلاق مركبة NIO الجديدة ES7 ، المبنية على منصة NT2.0 ، في يونيو للتسليم في غضون العام.

من منظور شامل ، سيتضاعف الضغط على NIO في النصف الثاني من العام ، مع تحديات متعددة من حيث الحفاظ على الإنتاج والتوريد والتسليم ودفع المنتج وابتكار الخدمة.

02

تظهر AITO قوتها

"(AITO) M7 ، لتجاوز تجربة مليون سيارة فاخرة."

هذا ما قاله يو تشنغ دونغ ، الرئيس التنفيذي لشركة Huawei Auto BU ، خلال كلمته في معرض Guangdong-Hong Kong-Macao Great Bay Area Auto Show. AITO M7 هي السيارة الثانية من AITO ومن المتوقع إطلاقها في نهاية يونيو.

كان أداء مبيعات أول سيارة لشركة AITO ، M5 ، أفضل من منتج Wei Xiaoli الأول في نفس الفترة.

مصدر البيانات: AITO

في 1 يونيو ، أعلنت العلامة التجارية AITO عن بيانات التسليم الشهرية لأول مرة وكانت أول علامة تجارية تعلن عن عمليات التسليم الشهرية في ذلك اليوم.

منذ البداية الرسمية للتسليم في مارس ، ارتفعت شحنات AITO M5 تدريجياً ، لتصل إلى 5006 وحدة في مايو ومجموع تراكمي 11،296 وحدة ، مما يدل على مزايا العلامة التجارية لهواوي التي تمكن شركات السيارات التقليدية.

مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من التسليم للطراز الأول من Wei Xiaoli ، فإن العلامة التجارية AITO لديها تسليمات أعلى بكثير ، مع تسليم أقل من 1500 وحدة / شهر لجميع الأشهر الثلاثة من أول سيارة Wei Xiaoli.

استفادت العلامة التجارية AITO من الزيادة الإجمالية في المبيعات في سوق سيارات الطاقة الجديدة ، ولكن أيضًا من تمكين علامة Huawei التجارية ومزايا القناة التي قدمها المستهلك BG من Huawei.

على عكس Wei Xiaoli ، التي قامت ببناء متاجر الخبرة من الصفر ، دخلت AITO M5 في 500 متجر للهواتف المحمولة من Huawei للمبيعات بمجرد إطلاقها ، وتخطط Huawei لتوسيع القناة إلى 1000 متجر في عام 2022.

تحدث Yu Chengdong عن كيفية تقييد العلامة التجارية الحالية لحدود السؤال بشكل أساسي بواسطة الرقاقة ومستويات سلسلة التوريد الأخرى ، غير قادر مؤقتًا على الوصول إلى هدف المبيعات السنوي المخطط له وهو 300000 وحدة. أوضح يو أنه في تخطيط Huawei ، تم تعيين بناء قناة العلامة التجارية AITO وفقًا لهدف 300000 وحدة.

آيتو إم 7

لذلك ، بعد إطلاق Ask world M7 ، الذي يعلق يو تشنغ دونغ آمالًا كبيرة عليه ، ويتم بيعه في قناة مقياس المبيعات السنوية المخطط لها من هواوي والتي تبلغ 300 ألف وحدة ، ستكون توقعات التسليم أكثر تفاؤلاً من توقعات AITO M5.

أعلنت AITO لأول مرة عن معلومات التسليم الشهرية ، مما يثبت أن فريق عمليات هواوي للسيارات ، راضٍ عن الوضع الحالي للمبيعات ، ولديه ثقة في زيادة المبيعات اللاحقة.

كان للاختبار الأولي لـ Asking World تأثير كبير على مجتمع السيارات. هواوي هي أول شركة مصنعة للأجهزة الذكية تدخل السيارة ، ومع دخول منافسين جدد مثل Pixel-J و Xiaomi ، قد تدخل المنافسة في دائرة السيارة في نمط جديد.

03

تحرز NETA و LEAPMOTOR تقدمًا ثابتًا

استقرت مبيعات NETA و LEAPMOTOR في المستوى الأعلى لشركات السيارات الجديدة.

هذا العام ، تجاوزت NETA و LEAPMOTOR 10000 عملية تسليم شهريًا عدة مرات ، خاصة في أبريل ، عندما احتلت NETA المركز الأول في مبيعات السيارات الجديدة.

استقرت خدمات ما بعد البيع ، وبدأت مركبات NETA و LEAPMOTOR الجديدة في اكتساب الزخم.

على مستوى المنتج ، ستكون مركبة NETA الجديدة ، NETA S ، متاحة للبيع المسبق في 6 يونيو. تم إطلاق LEAPMOTOR C01 الجديدة للبيع المسبق في 10 مايو وقد تلقت عددًا كبيرًا من الحجوزات.

LEAPMOTOR C01

وفقًا للمعلومات الرسمية لسيارة LEAPMOTOR ، اعتبارًا من 27 مايو ، تجاوزت كمية حجز LEAPMOTOR C01 45000 وحدة.

فيما يتعلق بالتكنولوجيا ، يستخدم LEAPMOTOR C01 تقنية بطارية CTC ، وهي تقنية تدمج الغطاء العلوي لبطارية الطاقة مع اللوحة السفلية للجسم ، والتي يمكن أن تحسن بشكل فعال نسبة كثافة الطاقة لبطارية الطاقة.

نيتا إس

من المتوقع أن تتفوق NETA S ، التي سيتم تزويدها بميزات القيادة المساعدة المتقدمة التي توفرها Huawei ، في القيادة المساعدة.

كما ترى ، بدأت NETA Auto و LEAPMOTOR ، بعد أن استقرت مراكز مبيعاتهما ، في تحقيق دفعة تدريجية. كلتا الشركتين الآن في مرحلة حرجة من حيث الرسملة ومن المتوقع أن تصل إلى أهداف الاكتتاب العام خلال هذا العام.

04

قد يتم تعويض تأثير ارتفاع الأسعار عن طريق أسعار النفط

في أوائل شهر مارس ، أطلقت سيارات الطاقة الجديدة موجة من الزيادات في الأسعار ، حيث قامت جميع شركات السيارات تقريبًا برفع أسعار السيارات ، وفي ذلك الوقت كانت الصناعة على المدى المتوسط ​​والطويل (أكثر من 3 أشهر) مبيعات سيارات الطاقة الجديدة ، هناك توقعات سلبية معينة.

ومع ذلك ، بعد دخول شهر مايو ، ارتفعت أسعار النفط وتجاوز سعر التجزئة للبنزين 92 بنزين 9 يوانات ، مما جلب الفوائد لسوق سيارات الطاقة الجديدة.

زيادة أسعار البنزين مواتية ، أو مع زيادة أسعار سيارات الطاقة الجديدة التي أدت إلى موازنة التوقعات السلبية ، فإن مبيعات سوق سيارات الطاقة الجديدة على مدار العام ، ستحافظ على حالة النمو المستمر ، أو معدل نمو المبيعات الدائري أو تتسارع بشكل أكبر.

مثال على ذلك ، عمليات التسليم الشهرية لسيارة BYD ، تحافظ دائمًا على حالة نمو عالية ، من 2 مايو إلى 29 مايو ، زاد عدد التأمين أكثر من 110.000 وحدة ، مقارنة بشهر أبريل الكامل ببيانات حوالي 10000 وحدة.

فيما يتعلق بحجوزات السيارات الجديدة ، فتحت BYD البيع المسبق لختم سيارتها الجديدة في 20 مايو ، بسعر ما قبل البيع من 212.800 إلى 2898000 يوان صيني ، وتلقت طلبات لأكثر من 22000 وحدة في ست ساعات فقط.

علامة BYD التجارية الراقية DENZA ، والتي تم إدراجها في 16 مايو ، هي طراز MPV جديد للطاقة مشابه لـ GL8 بسعر يبدأ من 335000 يوان ، وكمية الطلب المسبق تقترب من 20000 وحدة.

فيما يتعلق بالسياسة الكلية ، بدأ إطلاق السياسة المواتية بعد الجولة الحالية من الوباء ، وبدأت الإعانات على نطاق واسع للمستهلكين لشراء سيارات الطاقة الجديدة في جميع أنحاء البلاد ، بما يصل إلى 20000 يوان وما يصل إلى 5000 يوان في الصين. إعانات الشراء ، وكلها ستشجع المستهلكين على شراء سيارات الطاقة الجديدة. خاصة في الوقت المناسب للسياسة ، حتى نهاية عام 2022 كنقطة توقف زمنية ، سيؤدي حتما إلى ظهور ظاهرة شراء مركزة على المدى القصير.

من المتوقع أن تكون العوامل الشاملة ، باستثناء احتمالية حدوث جولة جديدة من التأثير الوبائي ، اعتبارًا من يونيو فصاعدًا ، ومن المتوقع أن تكون المبيعات الشهرية لكل شركة سيارات متفائلة ، لكن لا تستبعد إمكانية النمو الهائل لبعض شركات السيارات مثل BYD .

التعليقات

لم يتم العثور على منتجات

تقيم
$56,573.00
متوفر بالمخزون
 

$55,102.00
متوفر بالمخزون
 

$67,161.00
متوفر بالمخزون
 

$71,279.00
متوفر بالمخزون
 

$48,235.00
متوفر بالمخزون
 

$65,691.00
متوفر بالمخزون
 
Blog Search