تانغ DM-i الجديد: النطاق الكهربائي النقي مكسور 250 كم ، لا داعي للقلق بشأن أسعار الغاز المرتفعة لا تستطيع تحمل السيارة؟

تانغ DM-i الجديد: النطاق الكهربائي النقي مكسور 250 كم ، لا داعي للقلق بشأن أسعار الغاز المرتفعة لا تستطيع تحمل السيارة؟

مع البيع المسبق الرسمي لطرازات عائلة BYD Tang DM ، يقف سعر طرازات سلسلة Tang DM بشكل غير مفاجئ عند نقطة عالية جديدة بالإضافة إلى طراز Tang EV ، حتى طراز DM-i ، الذي كان معروفًا في السابق بمؤيديه و الفعالية من حيث التكلفة ، يبلغ سعر ما قبل البيع الآن 282800 يوان. ومع ذلك ، لم يعد مداها الكهربائي الخالص مجرد 100 كيلومتر مثل Tang DM-i القديمة ، مع نطاق كهربائي خالص يصل إلى 215 كيلومترًا. إن استهلاك الوقود البالغ 5.5 لتر لكل 100 كيلومتر من فقدان الكهرباء ونطاق NEDC المشترك البالغ 1200 كيلومتر سيمكنها بلا شك من تقليل تكلفة استخدام السيارة. بعد كل شيء ، عندما تستمر أسعار الغاز في اختراق "السقف" السابق ، يبدو أن الطرازات الهجينة التي تعمل بالكهرباء النقية قادرة على لعب نقاط قوتها.

بالإضافة إلى السعر الأعلى والنطاق الكهربائي الخالص ، فإن Tang DM-i لديه أيضًا بعض التغييرات من حيث الميزات. على سبيل المثال ، فهي مجهزة بـ HUD ، وصوت Danner ، وتكييف هواء خلفي مستقل ، ووظائف تعديل ناعمة وصلبة للتعليق ، وقد زادت وظيفة المقعد كثيرًا من الميزات الاختيارية مقارنة بالموديل القديم ، مما يدل على أن Tang DM الجديدة- أنا أولي المزيد من الاهتمام لأداء الراحة. ومع ذلك ، لا يوجد فرق تقريبًا في المظهر والقوة عن النموذج القديم. لا يزال الوجه الأمامي يحتوي على نفس تقليم الكروم الأفقي مثل Tang DM-i القديم ، ويحافظ الهيكل أيضًا على تصميم مربع ، والذي من الواضح أنه ليس جديدًا مثل طراز DM-p. لا يزال جزء الطاقة كما كان من قبل مع محرك 1.5T بقوة قصوى تبلغ 160 كيلو وات بمحرك واحد أمامي ، والتسارع 8.5 ثانية لكل 100 كيلومتر ، وهو أيضًا ليس رائعًا مثل أداء طراز DM-p. ومع ذلك ، يمكنك أن ترى أنه يهدف إلى الاقتصاد والراحة ، وسيكون أكثر ملاءمة للعائلة من طراز DM-p. لكن السعر أغلى بحوالي 60 ألف يوان من سعر تانغ DM-i بريميوم القديم ، فهل لا يزال بإمكانك توفير المال على صيانة السيارة؟ ما هو حجم الاختلاف؟ دعونا نحللها فيما يتعلق بالتأمين والصيانة واستهلاك الكهرباء.

النموذج الجديد أغلى ثمناً ، ومتوسط ​​تكلفة التأمين السنوية أعلى بحوالي ستمائة؟

لا يتوفر Tang DM-i الجديد إلا في طراز واحد هذه المرة ، بسعر ما قبل البيع 282800 يوان. بعد شراء الأنواع الثلاثة الرئيسية للتأمين ، وهي 3 ملايين تأمين ثلاثي ، وتلف السيارة ، والتأمين الإجباري ، فإن أقساط السنة الأولى تبلغ حوالي 6850 يوان. إذا لم يكن هناك حادث أثناء الاستخدام اللاحق ، فسيتم تخفيض القسط بشكل أكبر ، ونحسب القسط القياسي بخصم 20٪ في السنة الثانية وخصم 30٪ في السنة الثالثة ، فإن التكلفة الإجمالية للتأمين لمدة ثلاث سنوات هي حوالي 17120 يوانا ، بمتوسط ​​حوالي 5700 يوان سنويا. نظرًا لأنه يتم تعريف الهجين الإضافي على أنه نموذج طاقة جديد ، فإنه يوفر أيضًا تكلفة ضريبة الشراء. هذه المسؤولية الثلاثية البالغة 3 ملايين هي حوالي 2200 يوان ، السعر المرجعي للتأمين ضد أضرار السيارات قريب من إصدار أداء تانغ DM 2.0T 4WD القديم من جينيسيس ، حوالي 3550 يوان ، في حين أن التأمين على المرور هو 1100 يوان. يجب تحديد تكلفة التأمين الفعلية حسب الوضع الفعلي لشركة التأمين المحلية.

وهناك نوعان من طراز Tang DM-i القديم ، الإصدار Premium Edition مجهز بشكل أكثر ثراءً نسبيًا وأقرب إلى أداء Tang DM-i الجديد لأننا نستخدم هذه السيارة كهدف لحساب تكلفة التأمين على تانغ القديم DM-i. مرة أخرى بعد شراء الأنواع الثلاثة الرئيسية للتأمين: 3 ملايين مسؤولية ثلاثية ، وتلف السيارة ، والتأمين الإجباري ، فإن قسط السنة الأولى يبلغ حوالي 6180 يوان. مع عدم وجود حوادث مماثلة ، تنخفض تكلفة التأمين عامًا بعد عام ، ويبلغ قسط التأمين المطلوب لمدة ثلاث سنوات حوالي 15450 يوانًا ، ويبلغ متوسط ​​القسط السنوي حوالي 5150 يوانًا. يمكنك أن ترى أن هناك فرقًا متوسطًا يبلغ حوالي 600 يوان سنويًا في تكاليف التأمين بين الاثنين ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن سعر السيارة مرتبط مباشرة بالتأمين ، والسعر الأعلى يجعل تأمين Tang DM-i الجديد أعلى حيث نحن سوف.

كلاهما محرك 1.5T + ، مع عدم وجود فرق في الصيانة

في قسم الصيانة ، على الرغم من أن Tang DM-i الجديدة لديها نطاق أكبر مقارنة بالموديل القديم ، إلا أن مجموعة نقل الحركة تظل كما هي في الطراز القديم ، سواء من خلال شكل المسحوق أو الدليل الرسمي ، وفترات الصيانة وتكرار استبدال الأجزاء هي نفسها.

وفقًا لدليل الصيانة الرسمي لـ BYD ، يتم إجراء الصيانة الأولى لطراز Tang DM-i على مسافة 3500 كم أو 6 أشهر (أيهما يأتي أولاً) ، بما في ذلك الفحص الروتيني المجاني واستبدال الزيت والفلتر. بعد ذلك ، كل 7500 كيلومتر أو 12 شهرًا ، تحتاج إلى إجراء صيانة دون اتصال بالإنترنت ، بالإضافة إلى كل صيانة لفحص أو استبدال فلتر الزيت وفلتر تكييف الهواء ، كل 15000 كيلومتر تحتاج إلى استبدال سائل الفرامل ، مانع التجمد ، وما إلى ذلك ، كل 22500 كيلومتر تحتاج إلى استبدال فلتر الوقود كل 30000 كيلومتر تحتاج إلى استبدال شمعات الإشعال ، وفلتر الهواء ، وتردد استبدال زيت التروس منخفض جدًا ، وعمومًا كل 60 ألف كيلومتر فقط. تحتاج إلى استبدال كل 60،000 كيلومتر يمكن أن تكون. نأخذ الأسرة المتوسطة ثلاث سنوات تقود 60.000 كم بالدراجة ، وتكاليف الصيانة لمدة ثلاث سنوات حوالي 7400 يوان ، بمتوسط ​​حوالي 2460 يوان في السنة.

النموذج الجديد له مدى أطول ويمكن استخدامه كسيارة دفع رباعي كهربائية بحتة؟

كنموذج إضافي ، يمكن استخدام كل من Tang DM-i الجديدة والقديمة كترام ترام نقي لمسافات قصيرة إلى حد معين ، ولكن من أجل سهولة الحساب ، نستخدمها كسيارة تعمل بالوقود لاستخدام الوقود حالة الاستهلاك لتقدير تكلفة الوقود. يبلغ استهلاك الوقود الرسمي 5.5 لتر / 100 كم ، ولكن قد يختلف استهلاك الوقود الفعلي بسبب أسلوب القيادة وظروف الطريق ، مما قد يؤدي إلى اختلاف معين في تكلفة الوقود.

مع استهلاك وقود يبلغ 5.5 لتر / 100 كم وبنزين 92 الحالي الذي يرتفع إلى 9.2 يوان / لتر ، تبلغ تكلفة الوقود لـ Tang DM-i حوالي 30360 يوان صيني لدورة قيادة مدتها ثلاث سنوات تبلغ 60.000 كم ، ومتوسط ​​تكلفة الوقود الشهرية هو حوالي 840 يوان. وبهذه الطريقة ، يبدو أن هناك فرقًا بسيطًا بين الاثنين من حيث تكلفة الوقود ، ولكن في الواقع ، لأن Tang DM-i الجديدة لديها نطاق كهربائي خالص يبلغ 252 كم ، أي 140 كم أكثر من Tang DM-i القديمة ، لذلك مع محرك كهربائي أكثر ، محرك Tang DM-i الجديد أقل من القديم من حيث تكلفة الوقود.

في الوقت نفسه ، نظرًا لأن مداها الكهربائي النقي يصل بالفعل إلى 252 كم ، فمن الممكن السفر كترام خالص. إذا نظرت إليها على أنها سيارة دفع رباعي كهربائية بحتة ، فإن استهلاك الطاقة الرسمي هو 23.5 كيلو واط في الساعة / 100 كيلومتر. نستخدم استهلاك الكهرباء المنزلي الحالي بحوالي 0.56 يوان درجة لحسابه ، ويمكننا الحصول عليه عندما يكون لدى المستخدم وظيفة شحن في المنزل ، ويحتاج إلى حوالي 7900 يوان لمدة ثلاث سنوات ، بمتوسط ​​حوالي 220 يوان في الشهر.

ملخص

بإضافة تكلفة الصيانة وتكلفة التأمين وتكلفة الكهرباء ، يمكننا حساب أن التكلفة الإجمالية للعناية بسيارة Tang DM-i الجديدة تبلغ حوالي 32،420 يوان صيني لمدة ثلاث سنوات من القيادة لمسافة 60،000 كم ، أي حوالي 900 يوان صيني شهريًا في المتوسط . السبب الرئيسي لمثل هذه التكلفة المنخفضة للملكية هو أن بعض العائلات التي لديها أكوام شحن منزلية تمكنت من استخدامها كسيارة دفع رباعي كهربائية بحتة. من ناحية أخرى ، تبلغ تكلفة طراز Tang DM-i Premium الأقدم حوالي 53210 يوانًا لمدة ثلاث سنوات ، أو حوالي 1470 يوانًا شهريًا في المتوسط. بالنظر إلى الأمر بهذه الطريقة ، يمكن أن يكون الفرق في تكاليف سياراتهم أكثر من 600 يوان. على الرغم من أن Tang DM-i الجديدة لديها تكلفة تأمين أعلى ، إلا أنها لا تزال أكثر اقتصادا مع القيادة الكهربائية الخالصة.

التعليقات

لم يتم العثور على منتجات

تقيم
$17,617.00
متوفر بالمخزون
 

اتصل بنا لمعرفة السعر
متوفر بالمخزون

$15,117.00
BYD Dolphin 2021 Dynamic version
متوفر بالمخزون
 

اتصل بنا لمعرفة السعر
متوفر بالمخزون

اتصل بنا لمعرفة السعر
متوفر بالمخزون

$31,735.00
متوفر بالمخزون
 

$39,676.00
متوفر بالمخزون
 

$22,897.00
متوفر بالمخزون
 

$16,441.00
متوفر بالمخزون
 

$20,411.00
متوفر بالمخزون
 
Blog Search